العمل الجماعي وبناء فرق العمل Secrets

Wiki Article



تحدث عن نقطة ضعف تعمل على تحسينها بشكل فعّال وكيف تسعى لتطوير نفسك.

تم عرض هذا المقال ٥٨٬٧٧٤ مرة/مرات. تصنيفات: البحث عن عمل

إذ في الوقت الذي قد تقول فيها الشركة عن نفسها أنَّها منشأة لمعالجة الطعام على سبيل المثال، من الأفضل أن تعرف بدقة أنواع الطعام التي تعالجها وأن تبيِّن كيف أن في إمكانك التميز في بيئة عملٍ كهذه.

قد تجد نفسك في شركةٍ فيها عدة أشخاص مسؤولين عن اتخاذ القرارات، ولا يوجد طريقة لإظهار الاستعداد أفضل من تقديم وثيقة يبدؤون بها عملية التقويم.

واحدٌ من أكثر أسئلة المقابلات شيوعاً في الكتاب. يبدو كثيراً كسؤالٍ ودود وترحيبي، لكن في الواقع يرغب الموظِف فقط في رؤية كيفية تقديمك للنسخة الأفضل منك. هذا ليس عرضاً لكي تلقي سيرتك الذاتية عليه.

استمع جيّدًا واتّسم بالتركيز. أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تقوم بها خلال مقابلة العمل هي أن تطلب من المحاور إعادة سؤاله مرّة أخرى بسبب عدم انتباهك.

إذ تحتاج المجموعات السياحية الوافدة، على غرار هيني، إلى سائقين ومرشدين محليين خلال إقامتهم، ومع استمرار ارتفاع أعداد المسافرين، هناك طلب على العمالة في ذلك القطاع.

التزم بالنقاط التي تتحدث بشأنها. لا تُهذ أو تُضيف في مقدمتك التي قد قمت بصياغتها قبل المقابلة. يجب عليك ألا تبدو مكرر أو متوتر إذا تحدثت لمدة طويلة.

كن حذراً مع هذا السؤال. إنه فخ! لا تجعل هذا السؤال يدمر ثقتك بنفسك. لقد قاموا بمقابلتك، مما يعني أنك واحدٌ من هؤلاء ’المرشحين المؤهلين بشكلٍ جيد‘.

إن ?????? ?? ???????? لم يتم اختيارك للوظيفة، اسأل عن أسباب اختيار مرشّح آخر بدلًا منك. ستساعدك هذه المعلومات على النجاح في المقابلات المستقبلية.

وتشير الدكتورة أكبري إلى أن "عائلتها- لم تحظ بذكور وبالتالي ليس لديها ولي شرعي - وبالتالي تحرم من السفر من منطقة إلى أخرى في أفغانستان".

مازلت تبحث عن وظيفة مُناسبة؟ سجّل الآن على موقع جوبزيلا وعزز فُرصك.

مثلاً: يمكنك أن تبدأ حديثك عن نقاط القوة لديك فتذكر ثلاث أو أربع نقاط، فتقول: ''أودّ الحديث عن بعض نقاط القوّة لدي والتي تتمثل في أنني محاور جيد، وأستطيع خلق حديث فعّال مع الآخرين، إلى جانب أنني أجيد العمل بشكل جيد داخل الفريق، ولا أجد صعوبة في التفاهم مع الآخرين والتعاون على أداء المهام، كما أنني شخص دقيق جدًا ويحترم المواعيد، فلا أواجه مشكلة في الحضور حسب ساعات الدوام الرسمية، أو أن ألتزم بالمواعيد المحددة لتسليم المهام الموكلة إلي''. 

تم عرض هذا المقال ٢١٬١٢٩ مرة/مرات. تكون مقابلات العمل أحيانًا هي فرصتك الوحيدة لتقديم نفسك وترك انطباع أوّل جيّد لإقناع الآخرين بمدى قيمتك للوظيفة التي تتقدّم إليها. قد يكون تخصيص بعض الوقت للتحضير لمقابلة العمل هو العامل الفاصل في تجاوز مقابلة العمل إلى المرحلة التالية بنجاح، أو حتى الحصول على الوظيفة.

Report this wiki page